منتدى مدرسة العمرى

منتدى تعليمى يناقش احوال التعليم بالمدرسة
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مفهوم التربية الفنية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو رنا

avatar

عدد المساهمات : 39
تاريخ التسجيل : 27/05/2010
العمر : 49

مُساهمةموضوع: مفهوم التربية الفنية   الثلاثاء يونيو 15, 2010 7:45 am

مفهوم التربية الفنية
إن مفهوم التربية الفنية أصبح متغيراً منذ عشرات السنين ولهذا فعلى معلم التربية الفنية أن يعرف ما هو المقصود بالفن والتربية الفنية وكذلك عليه ربط تدريس التربية الفنية بمشاكل المجتمع وحاجياته وثقافته وأن يكون كل ذلك ضمن ما يفرضه علينا الدين الحنيف من تعاليم في هذا السياق كذلك على معلم التربية الفنية أن يكون ملماً ومتفهماً معنى التكوين وأن يكون قادراً نسبياً على عملية النقد الذاتي وملماً بفلسفة الفن وعلم الجمال وسمات المراحل العمرية لنمو الأطفال وسمات كل مرحله من هذه المراحل.

إن دور معلم التربية الفنية هو العودة بالفن إلى مقوماته الثقافية ليؤدي دوره في بناء فرد مبدع حساس مفكر يسهم بنصيب في تقديم أمته ، إنسان لديه الحوافز للتغير إلى ما هو أفضل كما أنه متسلحاً بكل أركان الثقافة والفكر العلمي .

ولاشك أن التربية الفنية لها دور فعال في بناء شخصية المواطن الذي يعيش وسط التحديات والتحولات الاجتماعية المعاصرة فهي تسهم مساهمة إيجابية في تنمية وصقل شخصية الطالب من النواحي العقلية والوجدانية والحسية والحركية .

وتهتم المادة بهذه النواحي اهتماما متوازناً متسقاً دون الاهتمام بجانب على حساب الآخر بحيث يستطيع الطالب أن يتكيف مع الحياة ، أي أنه من خلال دراسته للفن يستطيع أن يضيف للحياة معنى وحسب الطريقة التي
يعيش بها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مفهوم التربية الفنية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مدرسة العمرى :: الهوايات :: فنية-
انتقل الى: